ابحث في الموقع

مع احتفاظه بالرقم القياسي كأكبر مبنى في العالم منذ عام 2008، يمثل المبنى 3 طموح الطيران في دبي مع توفيره للمسافرين تجربة لا مثيل لها. وبالإضافة إلى كونه المركز الحصري لخطوط طيران الإمارات، هو أيضاً أول منشأة تعمل بالكامل لخدمة طائرات A380. يواصل المبنى 3 مع وجود مؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية كشريك دائم في التطوير والنمو ووضع معايير السفر العالمية لغاية اليوم.

نبذة عن المشروع

بناء أكبر مبنى في العالم وتحديد مستقبل الطيران

كجزء من توسيع المرحلة الثانية لمطار دبي الدولي، قامت مؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية بتصور وتخطيط وتنفيذ مشروع المبنى 3. كان المبنى عند افتتاحه أكبر بناء في العالم من حيث المساحة. يوفر المبنى 3 من خلال الجهد المتضافر لمستشاري مؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية بوظائفهم المتعددة والمهندسين والمخططين الرئيسيين، مساحة كبيرة للمسافرين وروابط سلسلة للطائرات. تم بناء المبنى كهيكل تحت الأرض متعدد المستويات مع أكثر من 1,713,000 متر مربع من مساحة الأرض، بسعة 43 مليون مسافر و22 جسراً جوياً مخصصاً لطائرة A380. وكانت النتيجة تدفق سلس للمسافرين من الجانب الأرضي إلى الجانب الجوي والعكس.

صُممت المساحات الداخلية أيضاً للارتقاء بتجربة المسافرين، وذلك من خلال الزجاج ذي الجودة العالية والكروم الخفيف والصلب البراق الذي يوفر الكثير من الضوء الطبيعي ويثير شعوراً بالهدوء والاسترخاء. تم بناء أكثر من 10,000 متر مربع من مساحات البيع بالتجزئة والصالات، مع مرافق لا تضاهى من أجل إضفاء أجواء فاخرة ومريحة للمسافرين للتسوق والاسترخاء قبل ركوب الطائرة.

على مر السنين، واصلت مؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية تطوير المبنى 3 للحفاظ على معايير السفر العالية لعدد متزايد من المسافرين. بدأت أحدث سلسلة من التحديثات في عام 2016، لتتطور قدماً لتحقيق التوقعات المستقبلية بسعة قدرها 118 مليون مسافر سنوياً. وكان من بين المشاريع تركيب حلول المطار الذكية وترقية المنشآت وتحسين الوصول إلى المناطق الأرضية. لا تزال مؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية شريكاً موثوقاً به لتحسين البنية التحتية في المبنى 3، حيث يستعد دائماً مطار دبي الدولي لاستيعاب عدد متزايد من الركاب من عقد إلى عقد.

map pointer
520,000
متر مربع المساحة التي يغطيها مبنى 3
17,000 شخص يمكنهم السفر عبر المبنى 3 في أي وقت
Hours

المعلومات الرئيسية

المخطط الرئيسي

0 م.مربع

مساحة مخصصة لمساحة البيع بالتجزئة

إعداد البنية التحتية

0 م.مكعب

حجم الأرض التي تم حفرها لإنشاء المبنى

تعزيز هيكل البناء

0 طن

حديد مسلح

حلول المطارات الذكية

0 كم

طول شريط حزام الأمتعة المخصص لنقل الأمتعة بسرعة

مشاريع مميزة
دبي لمشاريع الطيران الهندسية مسؤولة عن التصميم والتخطيط الرئيسي، وتطوير البنية التحتية، وبناء قطاع الطيران الحيوي في دبي.
happiness monitor