ابحث في الموقع

المدرج 1 هو الأول من خمسة مدرجات متوازية في مطار آل مكتوم الدولي (دبي وورلد سنترال)، حيث سيكون المطار قادرا على التعامل مع 100 رحلة في أي وقت معين. يعد نجاح المدرج حدثا حاسما لمطار دبي وورلد سنترال، حيث كان أول جزء من البنية التحتية تم بناؤه واختباره ثم استخدامه.

مراحل بناء مطار آل مكتوم الدولي
2006 - 2013

مرحلة البناء الأولية

تم الانتهاء من المدرج 1 في عام 2007. ثم بدأ اختباره لعدة أشهر لتلبية متطلبات CAT III. بعد ذلك، أصبح المدرج جاهزا لعمليات الشحن الجوي في عام 2010 ورحلات المسافرين في عام 2013.

المرحلة الأولى

المرحلة الأولى

من أجل 130 مليون مسافر سنويا، سيتم الانتهاء من المشاريع المتضمنة المدرجين 2 و3، والمبنى الغربي، ومواقف السيارات، والكونكورس 1 و2 ومرافق الدعم الشمالية.

المرحلة النهائية

المرحلة النهائية

لسعة نهائية تصل إلى 260 مليون مسافر سنويا، سيتم الانتهاء من المشاريع المتضمنة المدرجين 4 و5 والمبنى الشرقي، ومواقف السيارات، والكونكورس 3 و4 ومرافق الدعم الجنوبية.

نبذة عن المشروع

تأسيس المدرج الأول من خمسة مدرجات في مركز الطيران المستقبلي في العالم

كان المدرج 1 من أوائل مشاريع البنية التحتية في دبي وورلد سنترال. مثل المدرجات المستقبلية الأربعة الأخرى في المطار، يبلغ امتداد المدرج 1 4.5 كيلومترا، مزودا بأكثر أنظمة ذكية لتوجيه الطائرات.

في المرحلة الأخيرة، سيضم المطار خمسة مردجات متوازية، أربعة منها موزعة على أكثر من 1500 متر، لتشكيل نظام يسمح بحد أقصى لحركة أربعة طائرات متزامنة.

ومن خلال بناء مرافق الدعم الأرضية والمساحة الواسعة بين المدرجات، سيتم توفير المخارج السريعة والممرات المزدوجة والطرق الواسعة لمعدات الخدمة الأرضية لضمان السلامة والكفاءة.

map pointer
مشاريع مميزة
دبي لمشاريع الطيران الهندسية مسؤولة عن التصميم والتخطيط الرئيسي، وتطوير البنية التحتية، وبناء قطاع الطيران الحيوي في دبي.
happiness monitor