ابحث في الموقع

الاستدامة البيئية والمسؤولية الاجتماعية

ممارسات صديقة للبيئة

من أجل حماية كوكبنا وتعزيز النمو المستدام، تسعى مؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية للحفاظ على البيئة عن طريق دعم التصاميم الصديقة للبيئة لجميع المشاريع. إن مؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية في طريقها لتحقيق نمو محايد للكربون بحلول عام 2020 من خلال تطبيق ممارسات واعية بيئياً مثل تقليل انبعاثات الكربون وإعادة استخدام الموارد وإعادة تدويرها وإعادة تدوير النفايات.

التخطيط البيئي

في المراحل المبكرة من تسليم المشروع، تضمن مؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية تنفيذ خطط رئيسية للاستدامة لإنشاء رؤى وأهداف بيئية. تسلط تقييمات الأثر البيئي والدراسات التقنية الضوء على أهمية فهم جميع جوانب البيئة الطبيعية مثل التنوع البيولوجي و جودة الهواء والضوضاء والتربة والمياه الجوفية؛ بهدف تحقيق أعلى أداء بأقل تأثير.

 تصميم مستدام

يقع التصميم المستدام بيئيا في طليعة مشاريع مؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية، مع اعتماد معظمها على شهادة LEED للمباني الخضراء. سننظر دائما في أكثر التقنيات كفاءة في استخدام الطاقة، بالإضافة إلى مواد البناء الأكثر استدامة والأقل ضرراً بالبيئة، بينما نقوم ببناء البنية التحتية للمطارات طويلة الأمد والفعالة من الناحية التشغيلية.

 البناء المسؤول بيئيا

تختار مؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية فقط مقاولي البناء الملتزمين والذي يملكون سجل حافل في حماية البيئة. تضمن الضوابط الصارمة خلال مراحل البناء تقليل الآثار البيئية وإدارتها بشكل صحيح.

نحن نراقب عن كثب آثارنا البيئية ونتجاوز باستمرار التوقعات. على سبيل المثال في عام 2018، من خلال عمليات التخطيط والبناء الدقيقة، تمكنا من إعادة استخدام وإعادة تدوير 78٪ من نفايات البناء الصلبة الغير خطرة وحققنا بصمة كربونية قدرها 0.00143 طن من ثاني أكسيد الكربون لكل متر مربع، وهو ما تفخر به مؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية.

 خلال المراحل التخطيطية لمطار آل مكتوم الدولي (AMIA) في دبي وورلد سنترال، توصلنا إلى وجود حياة برية مهمة في المنطقة مثل شجرة الغاف المحمية والوزغة (أبو بريص) الفارسي وغيرها من أنواع الثدييات والزواحف. قبل أن يبدأ أي بناء متعلق بالمشروع، قمنا بالتنسيق مع بلدية دبي لالتقاط ونقل جميع أنواع الحياة البرية إلى محمية المرموم المستدامة، حيث التنوع البيولوجي يزدهر الآن. نحن ملتزمون تماما بموازنة أي تأثيرات كانت لمطار آل مكتوم الدولي على التنوع البيولوجي الطبيعي في المنطقة، وسوف نستمر في تنفيذ مبادرات لتعزيز التنوع البيولوجي في الإمارات العربية المتحدة.

الحد من انبعاثات الكربون

نستخدم مصادر الطاقة المتجددة لتقليل جميع انبعاثات الكربون لدينا، من توليد الطاقة المتجددة من الألواح الشمسية، إلى استخدام المركبات الآلية الموجهة لتقليل الاعتماد على الوقود الكربوني. بحلول عام 2020، تهدف مؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية إلى تحقيق هدف الصناعة المتمثل في النمو المحايد للكربون.

إعادة تدوير مواردنا

جميع مشاريعنا الآن تركز على الاستخدام الأمثل للموارد، بما في ذلك إعادة استخدام مواد النفايات الخاصة بنا واستخدام المساحة المتاحة بكفاءة. أحد أهم معالمنا هو مشروع كونكورس D، حيث تم بناء أكثر من 20٪ من هيكل الأبنية من مواد معاد تدويرها.

إعادة تدوير نفاياتنا

نحن نبتكر باستمرار طرقا لتقليل توليد النفايات لدينا. نستخدم آليات إعادة التدوير لجميع مواد النفايات، بما في ذلك المياه والسوائل، مع مرافق إعادة التدوير في الموقع للتخلص من النفايات في مكبات النفايات.

استخدام التكنولوجيا

مع النظم الآلية الفعالة، ومبادرات إعادة التدوير على مستوى القاعدة، والاستفادة القصوى من مصادر الطاقة المتجددة، نحن نقوم بإنشاء المرافق الأولى في المنطقة والتي تم اعتمادها على أنها "تدار بشكل كامل". جميع مبانينا الجديدة حاصلة أيضا على شهادة LEED البيئية، مما يجعلنا من بين رواد المشاريع الصديقة للبيئة في العالم.

2020
هدف العام نمو محايد للكربون
الوصول إلى تخفيض 57٪ في استهلاك المياه
التخطيط لعمليات الطاقة الشمسية بنسبة 42%
مستقبل مع 0٪ من النفايات إلى المكب
دبي لمشاريع الطيران الهندسية مسؤولة عن التصميم والتخطيط الرئيسي، وتطوير البنية التحتية، وبناء قطاع الطيران الحيوي في دبي.
happiness monitor