مع التميز، نقدم أكثر مما هو متوقع
التزام مؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية بالتحسين المستمر يسرع قدراتها في رحلة التميز. تفهم مؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية أن التميز هو رحلة وليس وجهة. تشكل رحلة التميز خريطة طريق للوصول إلى آفاق جديدة تتجاوز التوقعات، لتحقيق قيادة الأداء والريادة مع أفضل الممارسات المبتكرة المستمدة من برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز. تنفذ مؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية أفضل الممارسات الحكومية من خلال تطوير مجموعة من المبادئ التي تشمل الفعالية والكفاءة والتعلم والتطوير، وكذلك استخدام المفاهيم المتعلقة بالابتكار والرؤية المستقبلية والتكامل كجزء من العمل الحكومي.
مؤسسة لإدارة الجودة الشاملة
من خلال تبني نموذج إدارة الجودة الشاملة (TQM) كأساس للتميز التشغيلي، تتوافق مؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية مع برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز وتسمح للسرعة بالامتثال للمعايير الدولية الأخرى من خلال نظام الإدارة المتكامل المرن. تدرك مؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية أن الابتكار الناجح، والصحة والسلامة المهنية، والأمن، والجودة، والبيئة، واستمرارية الأعمال، وأمن المعلومات، وأنظمة إدارة المخاطر هي أمور أساسية لسير الأعمال، وهي ملتزمة بالتحسين المستمر لجميع العمليات والإجراءات ذات الصلة لضمان الوفاء بجميع المعايير أو التجاوزات.
تم وضع سياسة IMS الخاصة بمؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية لتحقيق هذه الأهداف، والحفاظ على هذه السياسة فعالة، وبناء على متطلبات جميع التشريعات المعمول بها وكذلك:
- نظام إدارة الجودة ISO 9001:2015
- نظام إدارة المعرفة ISO 30401:2018
- نظام إدارة الإبتكار ISO 56002:2019
- نظام إدارة البيئة ISO 14001:2015
- نظام إدارة نمذجة معلومات البناء ISO 19650: 2018
- إدارة المشاريع ISO 21502:2020
- نظام إدارة أمن المعلومات ISO/IEC 27001:2013
- نظام إدارة تقنية المعلومات ISO/IEC 20000-1:2018
- إدارة نظام إدارة استمرارية الأعمال ISO 22301:2012
- نظام إدارة المخاطر ISO 31000:2018
- نظام إدارة السلامة والصحة المهنية ISO 45001:2018
- نظام إدارة الموارد البشرية - مبادئ حوكمة الموارد البشرية ISO 30408:2016
- إدارة الجودة – إرشادات إدارة الكفاءات وتطوير الموارد البشرية ISO 10015:2019
- نظام إدارة الإامتثال ISO 37301:2021
-
تنفيذ الجودة في كل خطوة
لدى مؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية نظام مكثف من ثلاثة مستويات لضمان الجودة، من بداية المشروع إلى ما بعد التنفيذ. أولا، يتم توثيق نطاق العمل. يتبع ذلك خريطة عملية تحدد الحد الأدنى لمتطلبات المدخلات والمخرجات. أخيرا، يبدأ تنفيذ المشروع مع الوثائق في كل خطوة.
التخطيط، الأداء، التحقق، العمل
تعد طريقة تطبيق (التخطيط، الأداء، التحقق، العمل) ومنطق التقييم RADAR لتحسين الجودة المستمر نحو التميز جزءا من فلسفتنا التنظيمية. نخطط ونفحص الجودة قبل أن نتصرف على كل مستوى من مستويات العمل.
تحقيق أهداف الخدمة
يعمل فريق إدارة الجودة في مؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية داخليا وعبر الوظائف على تحسين العمل والتقييم الداخلي وتمثيل الجودة والتميز المؤسسي. تعد هذه الإجراءات وفريق العمل جزءا لا يتجزأ من تنفيذ كل مشروع، مما يتيح أعلى مستوى من الجودة في كل جانب.