ابحث في الموقع

الرؤية الوطنية

أصبح مطار دبي الدولي (DXB) أكثر المطارات ازدحاما في العالم بالنسبة لحركة المسافرين الدولية؛ انه إنجاز كبير لمطار بهذه المدة من بنائه. يعد هذا الإنجاز واحدا من أمجاد الطيران المولودة من الأهداف الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة. لم يكن من الممكن تحقيق ذلك دون رؤية القيادة الحكومية، والإدارة الدقيقة والقوية لمؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية، والتخطيط المتطور لمشاريع التوسع وتطويرها مع التغييرات الديناميكية لتلبية الزيادة الحادة في حركة المسافرين في دبي.

مؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية هي منظمة ذات توجه استراتيجي، تعمل باستمرار على مواءمة استراتيجيتها مع التطورات العالمية الرئيسية والاستراتيجيات الوطنية، لضمان مساهمتها الفعالة في الرخاء طويل الأجل لمدينة دبي. تصمم البرامج الاستراتيجية لمؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية على تحقيق رؤيتها ورسالتها وأهدافها الإستراتيجية وقيمها. الهدف الرئيسي لمؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية هو مواكبة النمو، ودعم التوسع في أنشطة الطيران في دبي في الوقت المناسب وبطريقة فعالة مع الالتزام بأعلى المعايير الدولية، وتحقيق أعلى مستويات الجودة.

لطالما كانت رؤية دبي وستظل دائما المحرك الرئيسي لطموحات مؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية. إن الرؤية التي يتم تحقيقها فقط من خلال تحديد أهداف صعبة، والتي تم تحقيقها بالفعل، تعمل على تمهيد الطريق لمواجهة تحديات أكبر، وتوجيه مؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية لصياغة رؤيتها من هدف الإمارة وهو "تطوير عاصمة الطيران في العالم".

تهدف إستراتيجيتنا باستمرار إلى تعزيز قدرتها التنافسية، وتوفير حلول ذكية ومبتكرة على أعلى مستويات الكفاءة، مع اعتماد أفضل الممارسات الدولية. تعتمد استراتيجية وبرامج مؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية على رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، واستراتيجيات نمو الشركاء و المعنيين.

أهداف مستمرة

 نحن ننسق بشكل مستمر اتجاهنا الاستراتيجي مع الاستراتيجيات والخطط الوطنية، منها أهداف خطة دبي 2021، الذكرى المئوية لدولة الإمارات العربية المتحدة 2071، استراتيجية دبي الرقمية، استراتيجية دبي الذكية، استراتيجية الإمارات الوطنية للابتكار، استراتيجية الإمارات العربية المتحدة للمستقبل، استراتيجية دبي للبيانات، استراتيجية دبي الصناعية 2030، الاستراتيجية الوطنية للرفاه 2031 من بين الاستراتيجيات والخطط الوطنية الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، تلتزم مؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية وتتماشى مع المبادئ الثمانية لدبي والـ 10 وصايا المتعلقة بالحكم بالإضافة إلى ميثاق الخمسين عاما، مما يدعم اتجاه دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال تقديم الخدمات الرائدة التي تثري حياة الناس في الإمارة.

دبي لمشاريع الطيران الهندسية مسؤولة عن التصميم والتخطيط الرئيسي، وتطوير البنية التحتية، وبناء قطاع الطيران الحيوي في دبي.
happiness monitor