ابحث في الموقع

تقوم وحدة الخدمات اللوجستية بإنشاء اتصال سلس بين المطار وميناء جبل علي. ويتمتع موقع وحدة الخدمات اللوجستية بموقع استراتيجي بين مطار آل مكتوم (دبي وورلد سنترال) ومنطقة جبل علي الحرة. وقد تم تصميمها خصيصا للشركات للاستفادة من الخدمات اللوجستية السريعة مع الحد من تكاليف التشغيل. توفر مرافقها ذات الموقع المركزي قاعدة لسلسلة التوريد العالمية، مع إمكانية الوصول إلى الأسواق في الشرق الأوسط وأفريقيا وشبه القارة الهندية، وكذلك الأسواق في جنوب شرق أوروبا ورابطة الدول المستقلة.

مراحل بناء مطار آل مكتوم الدولي
2006

مرحلة البناء الأولى

مع بدء الإنشاء في دبي وورلد سنترال، أصبح تصميم مركز الشحن ثلاثي النموذج أقرب إلى التنفيذ. بدأ العمل في وحدة الخدمات اللوجستية بعد ذلك في أعمال تصنيف وتقسيم الموقع وأعمال توصيل الكابلات.

2017

مرحلة التجديد الأولى

اكتمال بناء المرحلة الأولية من وحدة الخدمات اللوجستية، مع عشرة مبان ومساحة مخصصة للوكيل ومجموعة من شركات الخدمات اللوجستية مع عملياتهم النشطة.

المرحلة النهائية

المرحلة النهائية

مع اكتساب المنطقة موقعا مثاليا لسلاسل التوريد في العالم، ستتم إضافة ثمانية مبان أخرى للتعامل مع 15 مليون طن من الشحن الجوي سنويا.

نبذة عن المشروع

بناء مركز شحن ثلاثي النماذج في العالم

كان الهدف الرئيسي لمؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية لمشروع وحدة الخدمات اللوجستية هو توفير البنية التحتية الحديثة التي تعزز الكفاءة ومراقبة المخزون لأكثر من 6,400 شركة. بالإضافة إلى ذلك، كان يجب توسيع المشروع حيث يزداد نمو أعمال وحدة الخدمات اللوجستية. قام فريق من مؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية مع مجموعة من الاستشاريين والمهندسين المعماريين والمخططين الرئيسيين بتصميم قابل للتكيف مع نمو السوق، وقابلا للتخصيص حسب متطلبات الشركات. وقد تضمن مباني لموظفي الخدمات اللوجستية، ومجمع أعمال قابل للتوسيع، واتصال غير محدود بين مطار دبي وورلد سنترال وميناء جبل علي والطريق السريع عبر الإمارة.

بعد التخطيط الدقيق، بدأت مؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية التنفيذ مع تصنيف الموقع. كان هذا للتغلب على العوائق المحتملة، والأهم من ذلك توفير أساس قوي للمشروع الضخم متعدد المراحل. ثم تم بناء طرق كبيرة لتحقيق الاتصال الأمثل بين الأرض والجو والبحر. ولتوفير بنية تحتية ميكانيكية وكهربائية وسباكة كاملة، أنشئت محطة ديوا الفرعية (132/11 كيلو فولت و132 كيلو فولت). بعد ذلك، تم الانتهاء من تشييد المباني، حيث بلغ إجمالي مساحة مباني الموظفين 26,253 مترا مربعا، بينما يضم مجمع الأعمال 10 مباني يمكن توسيعها إلى 18 مبنى.

مع استمرار نمو دبي وورلد سنترال، ستواصل وحدة الخدمات اللوجستية التوسع. وستوفر مؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية في نهاية المطاف بنية تحتية للتعامل مع ما يصل إلى 12 مليون طن من البضائع سنويا عن طريق الجو وحده.

map pointer
26,253
متر مربع للمساحة المخصصة لمباني الموظفين
ستستضيف وحدة الخدمات اللوجستية عند الانتهاء ما مجموعه 18 مبنى
Hours

المعلومات الرئيسية

التصميم المعماري

0 متر مربع

المساحة المبنية الحالية لمباني الموظفين

زيادة نمو الأعمال

0

عدد الشركات التي سيتم استيعابها في المنطقة

المخطط الرئيسي

0

عدد المباني التي سيتم بناؤها في المنطقة

مشاريع مميزة
دبي لمشاريع الطيران الهندسية مسؤولة عن التصميم والتخطيط الرئيسي، وتطوير البنية التحتية، وبناء قطاع الطيران الحيوي في دبي.
happiness monitor