مبنى المسافرين في مطار آل مكتوم

تم تصميم مبنى المسافرين ليستوعب 5 ملايين مسافر مع إمكانية التوسع لحد 7 ملايين في السنة. هذا المبنى الجديد مزود بحافلات للنقل بين المبنى والطائرت صمم للخفض من تكلفة النقل ومطابق لمعاييرهيئة الطيران المدني العالمية (ICAO). يتألف المبنى من ثلاث أقسام كما هو مبين أدناه:

بيلغ طول مبنى المغادرون 210 متر وعرضه 90 متر ويحتوي على الصالة العامة للمغادرون وقاعة التفتيش والخدمات المتعلقة بذلك بالإضافة إلى نظام التعامل مع حقائب المغادرين ومكاتب خطوط الطيران.

يبلغ طول مبنى القادمون 210 متر وعرضه 90 متر ويحتوي على الصالة العامة للقادمين ومنطقة تلقي الحقائب والخدمات المتعلقة بذلك بالإضافة إلى نظام التعامل مع حقائب القادمون. مباني المغادرون والقادمون متصلة مع بعضها عن طريق قاعة عامة كبيرة على طول 450 متر على جانبيهما.

لكونكورس تبلغ مساحته بالعرض 120 متر وبالطول 255 متر ويقوم على مركزة توجيهات الأمن للمسافرين المغادرين من المبنى الرئيسي ويحتوي على غرفة جلوس ماقبل الإقلاع وغرفة جلوس الانتقال ومنطقة السوق الحرة وخدمات الطعام وجميع غرف التقنية الرئيسية. يحتوي طابق الميزانين الجزئي على مطعم جانبي و غرفة استراحة على جانب منطقة الطيران مع مكاتب إدارة يمكن الوصول إليها عن طريق الطريق الأرضي فقط.