كلمة الرئيس

دبي مدينة جوهرها الطموح الذي تحول إلى حقيقة. وأعتقد أن هذا انعكاس لروح الناس في المدينة، الذين يرتقون بلا كلل إلى طموحات أكبر يوماً بعد يوم. وعلى وجه الخصوص، فإن نجاح صناعة الطيران في دبي هو انعكاس لهذه الروح الخلاقة؛ إنه اختيار الوقت المناسب والارتقاء مرة أخرى إلى الأعلى.

سيكون قطاع الطيران مساهماً بما يقرب من 28٪ من الناتج المحلي الإجمالي لدبي، مما يشير إلى مدى قربنا من تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم – لجعل دبي عاصمة الطيران في العالم. هذه الرؤية تدفعنا كل يوم للذهاب إلى أبعد من تأمين تجربة سفر لا تضاهى. ووفقاً لروح هذه المدينة الخلاقة، فلن نقبل بأقل من وضع المعايير للابتكار في مجال الطيران وتقديم أفضل تجارب السفر للمسافرين عبر دبي من أكثر من 240 دولة.

سيوفر لنا المستقبل إمكانية تخليص أمور المسافرين بشكل أسرع وذلك بفضل التكنولوجيا المتطورة والذكاء الاصطناعي وكذلك الأجهزة والأنظمة المتطورة التي تتمتع بالكفاءة في استخدام الطاقة. بالإضافة إلى كفاءة القيادة، وستكون هذه المبادرات ذات تأثير سلبي معدوم على البيئة.

دائماً ما سيبقى مستقبل الطيران شيقاً ومثيراً. سنواصل في مؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية جنباً إلى جنب مع شركائنا والمقاولين وأصحاب المصلحة وقادة البلاد، التطوير والبناء على التراث الغني للطيران في دبي.

الشيخ/ أحمد بن سعيد آل مكتــوم
رئيس مؤسسة مدينة دبي للطيران